طبخ
تقييم المستخدم: / 0
ضعيفجيد 

 

فئة الدم و علاقتها بالغذاء
تحدث ردة فعل كيميائية بين دمك والطعام الذي تاكله بسبب عامل يسمى اللكتينات . اللمتينات هي بروتينات متنوعة ووفيرة موجودة في الطعام لها خصائص ملزنة   (  مكتلة  )  تؤثر في دمك . عندما تاكل طعاما

يحتوي على اللكتينات البروتينية التي تكون متعارضة مع مولدات المضاد في فئة دمك  ،  تعمل اللكتينات على استهداف عضو ما في الجسم وتبدأ بتكتيل خلايا الدم في تلك المنطقة ,, الواقع ان اللكتيناتتخرب اداء الجسم وتعرقل الهضم وافراز الانسولين وايض الطعام   ( Metabolism  )  وتوازن الهرمونات .
لماذا لم يسمعوا عن هذه اللكتينات من قبل  ؟  ولكن بعض الناس شكوا في الامر واعتبروا انه لو كان للكتينات اهمية كبرى لاخرجها الى الضوء والعلن الاطباء واخصائيو التغذية منذ زمن بعيد . غير ان هؤلاء المشككين تفاجؤؤا عندما اخبرتهم ان الابحاث العلمية قد تناولت تاثيرات اللكتينات .. الواقع ان هذه اابحاث لم تلق حملة دعائية اعلامية واسعة تخرجها من دائرة السر المكنون ..
ولكن معرفتك بخطورة اللكتينات لا ينبغي ان تجعلك خائفا مرعوبا من كل طعام تاكله .. فاللكتينات في الواقع موجودة في الطعام بكثرة بحيث يجب عليك تجنبها .. اما الحل فهو العمل على تجنب اللكتينات التي تلزن   (  او تكتل  )  دمك .. فالغلوتين مثلا  ،  وهو اللكتين الشائع الموجود في القمح  ،  يختلف عن اللكتين الموجود في الصويا .
يلتصق اغلوتين ببطانة المعى الدقيق ويسبب التهابات شديدة وتهيجا مؤلما لدى بعض فئات الدم لا سيما منها الفئة " o " .
اما الدجاج المفيد لاصحاب الفئة " o " و الفئة " A " فتحتوي انسجته على لكتينات تكتل خلايا دم الفئتين " AB " و " B "

Tags: الطعام

الطبخ الصحي - الطبخ حسب فئة الدم

فوود العرب فيس لوك

حواء الطبخ - نصائح للطبخ